نصائح للوقاية من الأمراض المعدية في الصيف

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/16 م ، 1438/11/24هـ
نصائح للوقاية من الأمراض المعدية في الصيف
تعبيرية

موقع طقس العرب - في فصل الصيف الحار والرطب ينبغي أن نولي اهتماما بالرعاية الصحية لمنع الإصابة بالأمراض الصيفية مثل الأمراض الناجمة عن ارتفاع الحرارة والتسمم الغذائي. 

 

ومن أجل الوقاية من أمراض الصيف ينبغي علينا اتباع ما يلي:
أولا:
تناول الطعام الصحي: فالفيتامينات تعزز قوة الجهاز المناعي بشكل طبيعي، ولذا ينبغي علينا أن نتناول الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة للمساعدة في مكافحة أمراض الصيف المعدية. 

 

ثانيا: تجنب فرك العينين: لأن فرك العينين يجعل الأتربة تتراكم فى العين، وهو ما يؤدي إلى التهابات شديدة فى القرنية. ولذا من الأفضل استخدام المناديل والمناشف النظيفة لتفادي انتشار التهابات العين من شخص إلى آخر.

 

ثالثا: غسل اليدين بانتظام: يجب أن نتذكر أن الجراثيم تعيش في كل مكان، ابتداءً من أسطح الطاولات ووصولاُ إلى مقابض الأبواب. فلا تنسوا أن غسل اليدين بشكل متكرر هو العامل الرئيسي للحماية من الجراثيم التي تسبب أمراض الصيف المعدية.

 

رابعا: الاستحمام بانتظام: لتجنب تراكم العرق والوقاية من الجراثيم التي تسبب رائحة الجسم، من الواجب الاهتمام بالاستحمام ونظافة الجسم في الصيف، حيث إن كثرة العرق تؤدي لأمراض جلدية يطول علاجها.

 

خامسا: ارتداء القبعات وواقي الشمس: حيث إن واقيات الشمس تحمي البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، كما أن ارتداء القبعات والبقاء في الظل يحافظ على رطوبة الجسم وجفافه وهي وسيلة جيدة لتجنب رائحة الجسم.

 

سادسا: تجنب حرارة النهار: يجب تجنب البقاء تحت الشمس خاصة في أوقات الظهيرة الحارة حيث إن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بضربات الشمس. والأفضل البقاء في الظل والحفاظ على رطوبة الجسم بتناول الكثير من الماء.

 

سابعا: ارتداء ملابس قطنية خفيفة: فهي تساعد البشرة على التنفس وتقليل العرق. والجدير بالذكر أن البكتيريا المحبة للعرق هي السبب في التهابات الجلد، ولذلك فإن المحافظة على برودة الجسم يجنبنا الإصابة بها.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً