عاصفة برايان تضرب إيرلندا وسواحل غرب بريطانيا

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/10/22 م ، 1439/2/2هـ
عاصفة برايان تضرب إيرلندا وسواحل غرب بريطانيا
عاصفة برايان تضرب إيرلندا وسواحل غرب بريطانيا

مشاركة من: يوسف الأنباري || للمتابعة على تويتر :HDy2y@

 

طقس العرب- ضربت العاصفة برايان بلدات في إيرلندا و الساحل الغربي لانكلترا وويلز يوم السبت 21 تشرين الأول (أكتوبر)، وتسببت الرياح العاتية وارتفاع الأمواج في إلحاق أضرار جسيمة بعدد من المبانيأضف خبرك من هنا

وبعد أقل من أسبوع من مقتل ثلاثة أشخاص بسبب العاصفة المدارية أوفيليا أصدر مكتب الأرصاد في إيرلندا تحذيرا من أن متوسط السرعة التي تتحرك بها الرياح سيتراوح على الأرجح بين 55 و65 كيلومترا في الساعة في المناطق الغربية، مع وجود رياح تصل سرعتها اكثر 100 كيلومتر في الساعة.

 

وحذر مكتب الأرصاد البريطاني أيضا من شدة الرياح على الرغم من أنها أقل قوة من تلك التي تهب على أيرلندا. كما وحذرت وكالة البيئة من احتمال وقوع فيضانات في مناطق ساحلية، وقد شهدت بالفعل بعض المدن الأيرلندية فيضانات سريعة،  بما في ذلك ليميريك.

 

وقد شملت تحذيرات الفيضانات الحمراء الكثير من شمال إنجلترا. وبدأ الناس بـ "اتخاذ اجراء فورى" للبقاء فى مأمن ومنع الضرر.

 

وذكرت وكالة الارصاد الجوية الايرلندية ميت ايريان ان هبوب الرياح بلغ 80 ميلا فى الساعة (130 كم / ساعة) فى البلاد، وتم الابلاغ عن فيضانات فى بعض المناطق حيث ارتفع منسوب مياه نهر شانون. كما تم  إلغاء اجتماع السباق في فيريهوس وأغلقت المنحدرات السياحية موهر من موهير في مقاطعة كلير.

 

 

 

\

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً