العواصم الأوروبية تشتعل بدرجات حرارة أربعينية والعاصمة البرتغالية تكسر الرقم القياسي! 

أسامة الطريفي
أسامة الطريفي
مدير العمليات الجوية
2018/08/05 م ، 23/11/1439هـ
العواصم الأوروبية تشتعل بدرجات حرارة أربعينية والعاصمة البرتغالية تكسر الرقم القياسي! 
تعبيرية

موقع "طقس العرب"-أسامة الطريفي- بعدما ارتفعت درجات الحرارة بشكل قياسي وكبير في أجزاء مختلفة من العالم خلال الفترة الماضية  مثل  لندن ، بروكسل، باريس، اليابان، كندا، أثينا ، السويد وغيرها من الدول وصل الدور هذه المرة على العاصمة الاسبانية مدريد والعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

حيث تأثرت أجزاء مختلفة من اسبانيا والبرتغال بموجة حارة قد تكون قياسية من حيث المدة ومن حيث درجات الحرارة، حيث سجلت العاصمة البرتغالية لشبونة درجة حرارة قياسية وصلت الى 44 درجة مئوية يوم السبت كدرجة حرارة عظمى ، في حين وصلت الحرارة يوم الجمعة الى 42 درجة مئوية في العاصمة الاسبانية مدريد على نحو غير معتاد.

 

وبتلك الحرارة كسرت العاصمة البرتغالية لشبونة درجة الحرارة التاريخية السابقة والتي كانت قبل 37 عاماً حيث وصلت درجة الحرارة حينها الى 43 درجة مئوية، وبذلك تكون درجة الحرارة يوم السبت في لشبونة هي الأعلى في السجلات المناخية للعاصمة البرتغالية.

 

وفي إطار درجات الحرارة القياسية ، وصلت أيضاً درجة الحرارة في مدينة Alvaga في وسط البرتغال الى 46.8 درجة مئوية يوم غد السبت.

 

وتعتبر درجات الحرارة المسجلة في بعض العواصم الأوروبية خلال الأيام القليلة الماضية أعلى من معظم العواصم العربية، والتي تشهد أجزاء منها اجواء معتدلة خلال فصل الصيف الحالي مثل العاصمة الأردنية عمان وبلاد الشام عموماً.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً