أطعمة تسبب التهابات المفاصل وزيادة الألم في الشتاء

2017/01/11 م ، 13/04/1438هـ
أطعمة تسبب التهابات المفاصل وزيادة الألم في الشتاء
أطعمة تسبب التهابات المفاصل وزيادة الألم في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر التهابات المفاصل أشد أنواع الأمراض إيلامًا للإنسان، خاصًة أنها تنتشر في أجزاء كبيرة من جسم الإنسان مثل الأرجل والأيدي وفقرات الظهر، ويزدادهذاالأمر بشكل أكبر في الشتاء بسبب تقلص العضلات وانكماشها بفعل برودة الجو حسب ما ذكره موقع arthritiswa.

ولكن هذا الامر قد يزداد سوءًا إذا لم ينتبه الإنسان لنظامه الغذائي الذي يؤثر هو الآخر على عظام الإنسان ومفاصله، لهذا نستعرض لك مجموعة من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا كنت تعاني من التهابات المفاصل، بحسب ما ذكره موقع livestrong.

 

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات على كميات كبيرة جدًا من السكر، مما يؤدي إلى إفراز مادة "السيتوكينات" التي تتسبب بشكل مباشر في التهابات المفاصل.

 

الأطعمة المليئة بالدهون

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوي على دهون عالية كثيرًا ما يعانون من آلام المفاصل خاصًة في مفاصل "القدمين"، كونها تتسبب في زيادة الوزن وتؤثر على حركته الطبيعية، مما تؤدي إلى حدوث خلل في أداء المفاصل.

 

الطماطم

الخضراوات مثل الطماطم والباذنجان والبطاطس تحتوي على نسبة عالية من مادة "السولانين" والتي بدورها تتسبب في تآكل الكالسيوم في جسم الإنسان، مما يساهم في حدوث التهابات قوية لديه، لهذا ينصح الأطباء بالابتعاد عن هذه الخضراوات لمدة شهر كامل في حالة الإصابة بالتهابات المفاصل.

شاهد أيضاً